الصحة الإثنين 03 يوليو 2017

علاجات طبيعية فعالة لتخفيف حكة البواسير

تعد البواسير من بين المشاكل الصحية المؤلمة والأكثر إحراجا على للإطلاق، فبمجرد الحديث عن هذا الموضوع أو استشارة طبيب مختص يعد مصدر إحراج، وتتسبب في الحكة والألم وتصيب البالغين ىخاصة النساء.

وتجهل معظم النساء معنى البواسير وأعراضها، فهي عبارة عن أوردة متسعة في الفرج أو فتحة الشرج، تنتفخ هذه الأوردة أثناء التغوط وتنتفخ وتأخد اللون الأزرق أو البنفسجي بسبب تخثر الدم، عادة ما تظهر البواسير خلال فترة الحمل، عند الإصابة بالإمساك، الإسهال، استهلاك الأطعمة الحارة، الجلوس لفترات طويلة، البدانة، الاإستهلاك المفرط للكحول.

إليك أفضل علاج طبيعي للتخلص من مشكل البواسير:

تعتبر البطاطس من بين المواد الغدائية التي كانت تستخدم قديما في الطب البديل لعلاج البواسير، تحتوي على خصائص مهدئة لتخفيف الألم والحكة، كل ما عليك فعله هو تقشير حبة من البطاطس ثم قطعة من القماش الناعم أو الشاش وتطبق على المنطقة المراد علاجها لمدة 15 دقيقة ثم أزيلها، كرري هذه العملية كل يوم للحصول على نتائج أفضل.

حيلة أخرى لعلاج البواسير:

يعرف خل التفاح باستخداماته وفوائده المتعددة في مجال الصحة، الطبخ والجمال، وبفضل خواصه الفعالة في التطهير فهو يساعد على تهدئة البواسير وتخفيف الألم والحكة وتورم الشرج، كل ما عليك فعله هو نقع قطعة من القطن في خل التفاح ثم تطبق على الشرج لمدة 30 دقيقة.

تعليقات الزوّار (0)

*