الصحة السبت 12 أغسطس 2017

استشيري الطبيب فورا إذا ظهرت عليك هذه الأعراض

تظهر أحيانا بعض الآلام المجهولة في أماكن مختلفة من الجسم وفي أوقات متكررة، قد تظهر على أنها آلام عادية لكنها يمكن أن تكون إشارة يرسلها الجسم لتحذرك من بعض الأمراض أو لفت الإنتباه إلى اضطراب معين.

 إليك بعض الألام الغامضة التي يمكن أن تكشف اصابتك بهذا المرض:
– ألم في الصدر:

يمكن أن يكون ألام الصدر دليل على إصابتك بإحدى أمراض القلب والشرايين، إذا كنت تعاني من آلام حاد ومفاجئ منتشر حول ذراعيك، كتفيك، الفك السفلي، عليك باستشارة الطبيب فورا.

– آلام أسفل الظهر :

يرى العديد من الأشخاص أن آلام أسفل الظهر، تكون من مشاكل العضلات أو الهيكل العظمي، في حين أن هذا الألم يمكن أن يشير إلى وجود مشكل في الكليتين، حصى الكلى، عدوى الكلى أو تورمها، كل هذه المشاكل الصحية تسبب آلام حاد في أسفل الظهر ويمكن أن تكون إشارة لتواجد ورم

 – ألم البطن الحاد:

تغطي منطقة البطن الكثير من الأعضاء، لذا عند تواجد ألم حاد في البطن، استشيري الطبيب فورا، لأنه يمكن أن يكون ناجم عن اضطراب في الرئة، الرحم، المرارة، البنكرياس أو الكبد، وعند انبثاق ألم حاد من البطن قومي باستشارة طبيبك فورا.

– ألم في الجزء الأسفل من الساق:

يتكون ألم في هذه المنطقة في غالب الأحيان من المجهود البدني المكثف، لكن إذا كان هذا الألم مصحوبا بتورم فقد يكون بسبب اعتلال الأعصاب المحيطة أو خلل في الجهاز العصبي.

– وخز في الذراعين والساقين:

إذا شعرت بوخز أسفل الذراعين بدون سبب أو مجهود مكثف، قد يكون هناك خلل في الأعصاب الطرفية التي تنقل المعلومات بين الجهاز العصبي المركزي وباقي الجسم، لذا قومي بزيارة الطبيب فور ظهورها.

– ألم في مناطق مختلفة من الجسم:

انتشار الألم في الجسم الذي يصعب تحديد مكانه، فهذا يدل على أنك مصابة بالإجهاد والإرهاق البدني، خذي قسطا من الراحة لتجنب هذه الآلام.

– ألم أثناء ممارسة الجنس:

إذا كانت المرأة تشعر بألم في الحوض أثناء ممارسة الجنس، فهذا يدل على إصابتها بعدوى بكتيرية، أو إلتهاب أنسجة الرحم، لدى لا تستخفي بهذه الآلام وقومي بزيارة الطبيب عند ظهور مثل هذه الآلام.

تعليقات الزوّار (0)

*